0 تصويتات
بواسطة

تفاصيل وفاة صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة وحامل مفتاحها ويكيبيديا

وفاة صالح الشيبي 

من هو سادن الكعبة المشرفة وحامل مفتاحها

شجرة بني شيبة

هل بني شيبة من الإشراف

بني شيبة في العراق

بنو شيبة في مصر

صالح الشيبي ويكيبيديا

الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي هو من مواليد( 1945- 22) يونيو 2024) وهو من رجال الأسرة الشيبية وكان سادن الكعبة المشرفة السابع والسبعون في الفترة 1435 هـ 1445 هـ .

وفاة صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة وحامل مفتاحها 

أعلنت وسائل إعلام سعودية، وفاة كبير سدنة الكعبة المشرفة الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي، مساء أمس الجمعة، وصلي عليه بعد صلاة فجر اليوم السبت 16 ذي الحجة 1445 في المسجد الحرام.

من هو سادن الكعبة الحالي

هو الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي من رجال الأسرة الشيبية السادن الحالي للكعبة المشرفة ولد في مكة المكرمة، دكتوراة في الدراسات الإسلامية، وعمل أستاذاً جامعياً، وله عدة مؤلفات في مجال العقيدة والتاريخ، وهو السادن السابع والسبعون منذ فتح مكة، التاسع بعد المائة منذ عهد قصي بن كلاب، الذي يتولى شؤون الكعبة من فتحها .

معلومات عن حياته الشخصية:

ولد في عام 1945 م الموافق 1366 هـ في مكة المكرمة حاصل على درجه الدكتوراة في الدراسات الإسلامية، ونشأ في أسرة عريقة عرفت بسدانة الكعبة المشرفة لعدة قرون، وحصل على شهادة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية من جامعة أم القرى، وعمل أستاذاً جامعياً لسنوات عدة، وتولى منصب كبير سدنة بيت الله الحرام عام 1980، خلفاً لعمه الشيخ عبد القادر الشيبي، وظل في هذا المنصب حتى وفاته.

 وعمل أستاذاً جامعياً، وله عدة مؤلفات في مجال العقيدة والتاريخ. التاسع بعد المائة منذ عهد قصي بن كلاب، الذي يتولى شؤون الكعبة من فتحها وإغلاقها وتنظيفها وغسلها وكسوتها وإصلاح هذه الكسوة إذا تمزقت واستقبال زوارها وكل ما يتعلق بذلك، انتقلت السدانة للدكتور صالح الشيبي بعد وفاة عمة عبد القادر طه الشيبي سنة 1435 ه.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تفاصيل وفاة صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة وحامل مفتاحها ويكيبيديا

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى حلول التفوق، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...