0 تصويتات
بواسطة

من هو هادي العامري- ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

من هو هادي العامري

منزل هادي العامري

علياء هادي العامري

زوجة هادي العامري

صور هادي العامري

كم عمر هادي العامري

من هو هادي العامري- ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

هادي العامري يعتبر من (1 يوليو 1954)، هو وزير النقل العراقي السابق ورئيس منظمة بدر، وزوجته ايرانية وأبناؤه يعيشون في ايران، بيته يقع في بلدة (مفتح) في طهران حيث يسكن قادة فيلق القدس ومقر رمضان. انه كان يعيش في ايران الى ما قبل الاحتلال والى حين عودته الى العراق في عام 2003. وهي الجناح العسكري للمجلس الأعلى الإسلامي العراقي. وهو عضو في مجلس النواب العراقي على قائمة التحالف العراقي المتحد، والتي تمثل بصفة أساسية الأحزاب الشيعية.

هادي العامري السيرة الذاتية

من مواليد 1954 في محافظة ديالى زوجته ايرانية وأبناؤه يعيشون في ايران. بيته يقع في بلدة (مفتح) في طهران حيث يسكن قادة فيلق القدس ومقر رمضان. انه كان يعيش في ايران الى ما قبل الاحتلال والى حين عودته الى العراق في عام 2003.

كان هادي العامري في عام 1982 من مسؤولي المجلس الأعلى للثورة الاسلامية في العراق في طهران. خلال الحرب الايرانية العراقية كان من قادة أفواج المشاة للحرس الثوري الايراني، كان لفترة من المسؤولين لقسم الاستخبارات ثم مسؤول عن عمليات 9 بدر، وفي عام 1991 كلف باقر الحكيم هادي العامري مهمة العمليات داخل الأراضي العراقية، وتولى العامري مسؤولية الحركات داخل العراق اضافة الى مسؤولية عمليات 9 بدر، في عام 1997 عين رئيسا لهيئة أركان 9 بدر، وبعد تنحي ابوعلي البصري قائد 9 بدر، آصبح العامري مساعد ابومهدي المهندس قائد 9 بدر. في عام 2002 تم تعيينه لقيادة فيلق بدر بدلا من ابو مهدي المهندس، انه خريج دورة كلية القيادة والأركان المسماة ب(دافوس) من جامعة الامام الحسين في طهران.

 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من هو هادي العامري- ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى حلول التفوق، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...