0 تصويتات
بواسطة

من هو أليكسي نافالني وما ديانته وسبب وفاته ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو المعارض الروسي أليكسي نافالني

وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني

سبب وفاة أليكسي نافالني

من هو أليكسي نافالني

هو أليكسي نافالني ويكيبيديا

ديانة أليكسي نافالني

من هو أليكسي نافالني وما ديانته وسبب وفاته ويكيبيديا السيرة الذاتية

أليكسي أناتولييفيتش نافالني، هو من مواليد 4 يونيو 1976، هو محامِ وناشط سياسي روسي. منذ عام 2009، اكتسب شهرة في روسيا، وخصوصًا في وسائل الإعلام الروسية، كناقد للفساد، وخاصة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقد استغل مدونته على موقع لايف جورنال لتنظيم مظاهرات واسعة النطاق لمعالجة هذه القضايا، اكتسب شهرة في روسيا، وخصوصا في وسائل الإعلام الروسية، كناقد للفساد، وخاصة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقد استغل مدونته على موقع لايف جورنال لتنظيم مظاهرات واسعة النطاق لمعالجة هذه القضايا. كما أنه يكتب مقالات بانتظام في العديد من المنشورات الروسية، مثل فوربس روسيا. وفي مقابلة عام 2011 مع رويترز، ادعى نافالني أن نظام بوتين السياسي يضعف بسبب الفساد لدرجة أن روسيا قد تواجه تمردًا على غرار الربيع العربي في غضون خمس سنوات.

من هو أليكسي نافالني السيرة الذاتية

هو عضو مجلس تنسيق المعارضة الروسية وهو الزعيم غير الرسمي لحزب التحالف الشعبي وهو حزب لم يتم بعد تسجيله رسميًا. وقد تم تسجيله رسميًا كمرشح (بدعم من ر.ب.ر بارناس) في انتخابات عمدة موسكو التي جرت يوم 8 سبتمبر 2013. اتهم بالتخطيط لسرقة 16 مليون روبل من شركة أخشاب مملوكة للدولة أثناء عمله مستشارًا لحاكم منطقة كيروف عام 2009، وطالب ممثلو الادعاء توقيع عقوبة السجن لمدة ست سنوات لهذه التهمة. في 18 يوليو حكمت إحدى محاكم كيروف بسجنه 5 سنوات مع دفع غرامة قدرها 500 ألف روبل.

نبذة مختصرة عن أليكسي نافالني ويكيبيديا السيرة الذاتية وأهم المعلومات عنه:

الإسم الكامل: أليكسي أناتولييفيتش نافالني

الميلاد: 4 يونيو 1976

تاريخ الوفاة: 16 فبراير 2024 (47 سنة)  

الإقامة: موسكو

مواطنة: الاتحاد السوفيتي (4 يونيو 1976–1991)

 روسيا (1991–16 فبراير 2024)  

الطول: 1.89 متر  

الديانة: مسيحية أرثوذكسية

عدد الأولاد: 2 

مناصب: زعيم حزب

الحزب: يابلكا (2000–2007)

المهنة: سياسي، ومحامٍ، وناشط، ومدون، وشخصية عامة، ومساهم ناشط، وصانع محتوى، ورجل أعمال، ومخرج أفلام، ومنتج تلفزيوني، ومذيع ‏، ومحاماة، وكاتب سيناريو.

تفاصيل سبب وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني

توفي المعارض الروسي أليكسي نافالني، في سجنه بمنطقة يامالو-نينيتس حيث كان يقضي عقوبته، وفق ما أعلنت إدارة السجون الروسية، الجمعة.

وأفادت سلطات السجون لمنطقة ياما في القطب الشمالي في بيان: "في 16 فبراير 2024، شعر السجين نافالني، بوعكة بعد نزهة، وغاب عن الوعي بشكل شبه فوري. أكدت فرق الإسعاف وفاة السجين، ويجري التثبت من أسباب الوفاة".

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن "مصلحة السجون تجري كافة الفحوصات فيما يتعلق بوفاة نافالني، ولا توجد معلومات لدينا عن سبب وفاته"، مشيراً إلى إبلاغ الرئيس فلاديمير بوتين بوفاة نافالني.

ونافالني الذي توفي عن عمر ناهز 47 عاماً، كان يعد أحد أبرز المعارضين للرئيس فلاديمير بوتين، وواجه حكماً بالسجن لمدة 19 عاماً بتهمة "التطرف"، بعدما ألقي القبض عليه في يناير 2021، بعد عودته إلى روسيا من فترة نقاهة في ألمانيا إثر محاولة تسميم حمّل مسؤوليتها لسلطات بلاده.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اليكم من هو أليكسي نافالني وما ديانته وسبب وفاته ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى حلول التفوق، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...