0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة

أَكتب عَن بَعضِ التطبِيقَاتِ فِي وَسَائِلِ الْإِعْلَامِ وَمَنَافِعِهَا وَأَضرَارِهَا فِي التّأثيرِ عَلَى الْأَخْلاقِ؟

طلابنا الأفاضل قبل أن نعمل على إظهار النتيجة الصحيحة للسؤال التالي: أَكتب عَن بَعضِ التطبِيقَاتِ فِي وَسَائِلِ الْإِعْلَامِ وَمَنَافِعِهَا وَأَضرَارِهَا فِي التّأثيرِ عَلَى الْأَخْلاقِ؟ بيت العلم. 

نسعى جاهدين إيماناً بقول نبينا ”خيركم من تعلم القرآن وعلمه” من خلال موقع ”حـلـول التـفـوق” إلى إيجاد الحلول النموذجية والصحيحة لكافة الأسئلة التى يطرحها الطلبة ويجدون صعوبة في حلها، وكذلك واجبات منصة مدرستي بأسلوب مشوق، وتنظيم تربوي فاعل، من أجل اكساب الطالب المنهجية العلمية في التفكير والعمل، وبما يعزز مبدأ رؤية (٢٠٣٠) ”نتعلم لنعمل”، ونسأل من الله أن يحقق هذا الموقع الأهداف المرجوَّة منه، وأن يوفق الجميع لما فيه خير للوطن وتقدمه وازدهاره, وفيما يلي نوافيكم بالجواب النموذجي للسؤال التالي:

أَكتب عَن بَعضِ التطبِيقَاتِ فِي وَسَائِلِ الْإِعْلَامِ وَمَنَافِعِهَا وَأَضرَارِهَا فِي التّأثيرِ عَلَى الْأَخْلاقِ؟

الجــواب الصحيح هـو:

تلعب وسائل الإعلام دورًا مهمًا في تشكيل الأخلاق والقيم الاجتماعية في المجتمع. فهي تنقل المعلومات والأخبار والأفكار والقيم إلى الناس، وتؤثر على سلوكهم وتفكيرهم. وهناك العديد من التطبيقات المختلفة لوسائل الإعلام، والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات إيجابية أو سلبية على الأخلاق.

من الأمثلة على التطبيقات الإيجابية لوسائل الإعلام في التأثير على الأخلاق:

تعزيز القيم الإيجابية: يمكن لوسائل الإعلام أن تلعب دورًا في تعزيز القيم الإيجابية مثل العدل والرحمة والمسؤولية الاجتماعية. على سبيل المثال، يمكن أن تبث البرامج التلفزيونية والأفلام التي تتناول هذه القيم، أو يمكن أن تنشر الصحف والمجلات المقالات التي تناقشها.

زيادة الوعي الاجتماعي: يمكن لوسائل الإعلام أن تزيد الوعي الاجتماعي بالقضايا المهمة مثل الفقر والظلم والبيئة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الاهتمام بهذه القضايا وتحفيز الناس على العمل على حلها.

تشجيع المشاركة المدنية: يمكن لوسائل الإعلام أن تشجع المشاركة المدنية من خلال توفير المعلومات حول القضايا السياسية والاجتماعية وحث الناس على اتخاذ موقف. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة مشاركة الناس في الحياة السياسية والاجتماعية.

من الأمثلة على التطبيقات السلبية لوسائل الإعلام في التأثير على الأخلاق:

نشر المعلومات المضللة: يمكن لوسائل الإعلام أن تنشر المعلومات المضللة التي يمكن أن تؤدي إلى تشويه الحقائق ونشر الكراهية والفتنة. على سبيل المثال، يمكن أن تبث البرامج التلفزيونية والأفلام التي تروج للأفكار المتطرفة أو التي تنشر الأكاذيب عن مجموعات معينة من الناس.

الترويج للعنف: يمكن لوسائل الإعلام أن تروج للعنف من خلال عرض مشاهد العنف في الأفلام والبرامج التلفزيونية والألعاب الإلكترونية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ازدياد العنف في المجتمع.

التأثير على السلوكيات السلبية: يمكن لوسائل الإعلام أن تؤثر على السلوكيات السلبية مثل التدخين والكحول وإدمان المخدرات. على سبيل المثال، يمكن أن تبث الإعلانات التي تروج لهذه المنتجات أو التي توحي أنها ضرورية للسعادة.

خاتمة: 

وسائل الإعلام هي أداة قوية يمكن استخدامها للخير أو للشر. من المهم أن تكون على دراية بالتطبيقات الإيجابية والسلبية لوسائل الإعلام وأن تكون قادرًا على تقييم المعلومات التي تتلقها من وسائل الإعلام بشكل نقدي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أَكتب عَن بَعضِ التطبِيقَاتِ فِي وَسَائِلِ الْإِعْلَامِ وَمَنَافِعِهَا وَأَضرَارِهَا فِي التّأثيرِ عَلَى الْأَخْلاقِ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى حلول التفوق، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...