0 تصويتات
في تصنيف ثقافة عامة بواسطة

من هي الطفلة علا عبدة 

تفاصيل قصة تعذيب الطفلة علا عبدة 

كم عمر الطفلة علا عبدة 

من هي علا عبدة 

ما هي قصة الطفلة علا عبدة 

 

علا عبدة هي طفلة يمنية تبلغ من العمر 11 عامًا، وهي من مديرية مزهر بمحافظة ريمة وسط اليمن، وقالت وسائل إعلام يمنية وناشطون وحقوقيون إنها تعرضت لشتى أنواع التعذيب.

 

تعرضت للتعذيب من قبل والدها وزوجته تم القبض على والدها وزوجته في ٢٢ فبراير ٢٠٢٣ وهما الآن رهن الاعتقال.

 

كانت علا تعيش مع والدها وزوجته في منطقة مزهر بمحافظة ريمة، شمالي غرب اليمن تقول علا إن والدها وزوجته اعتدوا عليها جسديًا ونفسيا وحرموها من الطعام والنوم، وضربوها بعصا وحديد. كما قامت والدة الماء الساخن على جسدها، ووضعت قطعة علا بصب زجاج في مهبلها.

 

أثارت حادثة الطفلة علا عبده غانم موجة غضب واسعة بين اليمنيين بعد أن تعرضت للتعذيب والتعنيف من قبل والدها وزوجته ضربًا وحرقًا ثم باعها عمها إلى رجل مسن بمبلغ ٢٠٠ ألف ريال أي نحو ٤٠٠ دولار.

 

تم اكتشاف حالة علا بعد أن نشرت إحدى صديقاتها مقطع فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر آثار التعذيب على جسدها أثار الفيديو موجة غضب كبيرة في اليمن وطالب النشطاء بضرورة إنصاف علا وحماية الأطفال من العنف.

 

تم نقل علا إلى المستشفى لتلقي العلاج وهي الآن في حالة مستقرة كما تم فتح تحقيق في القضية وسيتم تقديم والدها وزوجته إلى المحاكمة.

 

قصة علا هي قصة مؤلمة ولكنها تسلط الضوء على مشكلة العنف ضد الأطفال في اليمن العنف ضد الأطفال مشكلة خطيرة ويجب على الجميع أن يقف ضدها يجب أن نحمي الأطفال من العنف وأن نوفر لهم حياة آمنة وكريمة.

 

 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
من هي الطفلة علا عبدة

تفاصيل قصة تعذيب الطفلة علا عبدة

كم عمر الطفلة علا عبدة

من هي علا عبدة

ما هي قصة الطفلة علا عبدة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 31، 2021 في تصنيف تعليم بواسطة حلول التفوق
مرحبًا بك إلى حلول التفوق، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...