0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة
السؤال الأساسي كيف تنمو الحيوانات وتتكاثر؟


يسعدنا أختياركم لنا وزيارتكم الكريمة لموقعنا موقع حلول التفوق لحلول جميع المناهج الدراسية المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية ونود أن نقوم بخدمتكم على أفضل وجه كما أن نقدم لكم الحلول والإجابات الصحيحة والنموذجية للأسئلة والطروحات التي تصادفكم في الكتب المنهجية وتبحثون عنها عبر محركات البحث وهذه الأسئلة وألإجابات ستجدونها عبر منصة موقع حلول التفوق الذي يسعى دوما أن يقدم لكم الاجابة الصحيحة و النموذجية للسؤال التالي :


السؤال الأساسي كيف تنمو الحيوانات وتتكاثر؟


إلاجابة الصحيحة هي


كل نوع من الحيوانات له دورة حياة خاصة به.

البرمائيات وبعض الحشرات تمر بمرحلة التحول ، اذ تبدأ دورة حياتها بالبيضة ،وعندما يفقس الصغير البيضة ويخرج يكون الحيوان عندئذ لا يشبه ابويه! ومع مرور الوقت ينمو ويكبر ،وعندها يشبه ابويه ،ويمكن أن يتكاثر . ومعظم البرمائيات والحشرات لا تعتني بصغارها .

أما الزواحف والأسماك والطيور  . فهي تتشابه في دورات حياتها؛ فهي تتكاثر بالبيوض ،ولاتمر بمرحلة التحول ؛ فهي تشبه اباءها عندما يفقس . ومع مرور الوقت تنمو الزواحف الصغيرة والأسماك  والطيور وتكبر . عندها يمكن أن تتكاثر . ومعظم الزواحف والأسماك لا تعتني بصغارها بعد أن تفقس ؛ لان الصغار يمكنها البحث عن غذائها بنفسها . أما معظم الطيور فتعتني بصغارها حتى تصبح قادرة على الطيران ،وتجد غذاءها بنفسها.
الثدييات . تلد صغارها والصغار تشبه اباءها منذ ولادتها ،وتعتني الثدييات بصغارها ، وتطعمها ،وعندما يكبر الصغار يتغير شكل الوجه ،ليصبح مشابها للكبار مع مرور الوقت تتعلم لتعيش معتمده على نفسها ،وتتكاثر لتنجب صغارا .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
السؤال الأساسي كيف تنمو الحيوانات وتتكاثر؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 15، 2021 في تصنيف تعليم بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 16، 2021 في تصنيف تعليم بواسطة مجهول
مرحبًا بك إلى حلول التفوق، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...