0 تصويتات
بواسطة

من هي الممثلة المصرية نادية الجندي ويكيبيديا 

من هي نادية الجندي

جنازة الفنانة نادية الجندي

تاريخ ميلاد نادية الجندي الحقيقي

أسماء أزواج نادية الجندي

ثروة نادية الجندي

ابن نادية الجندي

كم عمر ابن نادية الجندي

من هم ابناء نادية الجندي

نادية الجندي وهي صغيرة

كم عمر نادية الجندي الحقيقي

مؤهل نادية الجندي

من هي نادية الجندي ويكيبيديا 

نادية الجندي هي ممثلة مصرية، من مواليد 24 مارس 1946، في مدينة الإسكندرية، وهي مواطنة مصر بدأت مشوارها الفني بفيلم جميلة عام 1958 بدور المجاهدة علياء، تجاوزت سنوات عملها السينمائي 64 عاماً، فازت بجائزة ملكة جمال الإسكندرية التي نظمتها (مجلة الجيل) وعمرها لا يتجاوز الخمسة عشر عاماً. كان أول ظهور سينمائي لها من خلال فيلم (جميلة) بعام 1959.

مسيرتها الفنية:

هي ممثلة مصرية، فازت بجائزة ملكة جمال الإسكندرية التي نظمتها (مجلة الجيل) وعمرها لا يتجاوز الخمسة عشر عاماً. كان أول ظهور سينمائي لها من خلال فيلم (جميلة) بعام 1959، بعدها شاركت بأدوار أكبر قليلاً في أفلام، مثل (الخائنة، صغيرة على الحب، مراتي مجنونة مجنونة). في عام 1973.

نشأت نادية الجندي في عائلة من الطبقة المتوسطة، لأب يعمل في المقاولة وإنشاء المباني، وكان أبوها عبد السلام الجندي أحد أعلام حزب الوفد قبل ثورة 1952م.

 

تلقت تعليمها الأولي في مدرسة نبوية موسى، وفي السنة الأخيرة من التوجيهية شاركت في مسابقة ملكة جمال الإسكندرية ربيع سنة 1958، كما نالت كأس المناطق المصرية في التمثيل في نفس العام 1958، وهو ما أهّلها أن تكون في دور المجاهدة عليا في فيلم جميلة مع ماجدة ورشدي أباظة وأحمد مظهر، ومن إخراج يوسف شاهين، وتم عرضه في 9 ديسمبر 1958، وفي ذلك قالت الجندي: «اشتركت مدرسة نبوية موسى في مسابقة أشرفت عليها مدرسة الليسية الفرنسية لاختيار أفضل نجمة مسرحية بين الطالبات، كانت المسابقة تحت رعاية وحضور السيد كمال الدين حسين وزير التعليم آنذاك، وقد فزت بالمرتبة الأولى. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من هي الممثلة المصرية نادية الجندي ويكيبيديا

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 3، 2022 في تصنيف الغاز وحلول بواسطة مجهول
مرحبًا بك إلى حلول التفوق، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...